مقالات عامة

يمكن أن تجلب المراهنة على الفرسان مكافآت أكبر – لكنها ليست كلها أخبار جيدة

مجلة المذنب نت متابعات عالمية:

المراهن (تقريبًا) دائمًا ما يفوز ، كما يقول المثل. ولكن إذا كنت تريد قلب الميزان لصالحك ، فابحث عن الراكبات.

خلقت تحيزات المقامرين موقفًا يمكن فيه للمقامرين تحقيق عوائد أكبر من خلال دعم فرسان القفز. في بحثنا المنشور مؤخرًا بتمويل من مؤسسة Racing Foundation ، اكتشفت أنا وزملائي أنه عندما يكون للفرسان الذكور والإناث فرصة متساوية للفوز ، فإن احتمالات ركوب الخيل من قبل النساء تكون أطول (أكثر ربحية) بشكل عام.

ولكن في حين أن هذه النتائج قد تكون وحيًا للمقامرين ، إلا أن هناك جانبًا أكثر قتامة لعملنا.

قمنا بتحليل بيانات سباقات الخيل البريطانية من 664536 عداءًا (خيولًا وراكبيًا) في سباقات National Hunt على مدار 20 عامًا ، من يناير 2001 إلى يناير 2021. تتطلب سباقات الصيد الوطنية الخيول للقفز على الأسوار والخنادق. كانت السباقات مختلطة – لم تتنافس النساء في سباقات منفصلة.

باستخدام أسعار البداية ، الاحتمالات في بداية السباق ، قمنا بحساب احتمالية فوز كل حصان. قمنا أيضًا بقياس موضع النهاية المتوقع لكل حصان من خلال ترتيب الاحتمالات. ثم قمنا بمقارنة توقعاتنا بنتائج السباق.

لدهشتنا ، كانت النتائج الخاصة بالخيول مع الفرسان الإناث أفضل بكثير من التوقعات. في الواقع ، يقدر نموذجنا أنه خلال فترة الدراسة في سباق يضم 20 حصانًا ، ستنهي الإناث في المتوسط ​​مرتبة واحدة أعلى مما تشير إليه احتمالاتها.

تعتمد أسعار البداية على حجم الرهانات الموضوعة. إنها تمثل رأي السوق في فرصة كل عداء للفوز. وجدنا أنه في حين أن الاحتمالات تنبأت بنتائج السباق بشكل جيد ، فإن جمهور المراهنات يفضل الدراجين الذكور. مع دعم أقل للفرسان الإناث ، تكون فرصهم أطول مما هو واقعي. لكن هذا لم يكن اكتشافنا الوحيد المفاجئ.

على خلاف

وجدنا أيضًا أن التناقض بين احتمالات الذكور والإناث آخذ في الازدياد. ازداد ميل الرهانات البريطانية للجمهور على التقليل من أهمية الفرسان خلال العقد الماضي.

يبدو أن المراهنون يسمحون للمعتقدات الجنسية بإلحاق الضرر بمكاسبهم – لكن مواقفهم قد تكون في الواقع مبنية على سوء تفسير للحقائق. شكلت النساء أقل من 3٪ من الألعاب في فترة دراستنا ، لذلك قد يجد المراهنون صعوبة في تقييم أداء الفرسان الإناث أكثر من أداء الذكور.

ومع ذلك ، فإن النسبة المئوية للخيول التي تجرها الإناث قد تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا خلال العقد الماضي ، من 2.4٪ إلى 6.5٪. يوجد الآن المزيد من المعلومات المتاحة حول أداء الدراجات – ومع ذلك فإن المراهنين يقللون بشكل متزايد من أهمية النساء.

ربما يركز المراهنون على الأدلة التي تدعم آرائهم. أدى انخفاض عدد المشاركين في كل سباق إلى زيادة معدل الفوز بين الفرسان من الذكور والإناث. بينما زاد معدل فوز الذكور بنسبة 1.8 نقطة مئوية ، ارتفع معدل فوز الفرسان الإناث بنسبة 4.7 نقطة مئوية خلال فترة الدراسة. يبدو أن المراهنون يتجاهلون هذه المعلومات. أو ربما يقومون بتكييف معتقداتهم بوتيرة أبطأ من تحسن أداء النساء.



اقرأ المزيد: تساعد التحيزات المعرفية وبيولوجيا الدماغ في تفسير سبب عدم تغيير الحقائق للعقول


راشيل بلاكمور تفوز بكأس Unibet Champion Hurdle Challenge.
PA Images / Alamy Stock Photo

غالبًا ما يكون من المريح أكثر أن تخبر نفسك أن حدثًا غير متوقع هو استثناء ، لأنه يساعدك على تجنب التنافر المعرفي. على سبيل المثال ، قد يعترف المراهنون بأن راشيل بلاكمور ، أول امرأة تفوز بالسباق الوطني الكبير ، هي فارس موهوبة وتستثني من ذلك ، ولكن لا تزال تتجنب المراهنة على الفرسان الإناث الأخريات.



اقرأ المزيد: لماذا نشعر بالسوء عندما لا تتوافق معتقداتنا مع أفعالنا؟ إلقاء اللوم على “التنافر المعرفي”


وجدنا بعض الأدلة على أن هذا ما يحدث. عندما استبعدنا أفضل الفرسان من تحليلنا ، زاد الاستهانة بالفرسان الإناث. بغض النظر عما إذا كان التحيز واعًا أو غير واعي ، فإن الجمهور يستخف بالفارسات الإناث.

لماذا يهم

يثير تحليلنا تساؤلات حول ما إذا كانت صناعة السباقات نفسها متحيزة. يشير انخفاض عدد سباقات القفز إلى أن النساء قد يواجهن عوائق تحول دون دخولهن هذه المهنة. من الغريب أنه لا توجد فرسان أكثر احترافًا عندما تكون غالبية المتدربين في السباقات من الإناث وتشكل النساء تقريبًا نصف جميع المتسابقين من نقطة إلى نقطة (وهو شكل هواة من سباقات National Hunt). على عكس التقارير الإعلامية التي تفيد بأن الفرسان الإناث يعاملن على قدم المساواة مع الرجال ، يشير تحليلنا إلى استمرار التحيز الجنساني في سباق الخيل البريطاني.

يوفر قياس سلوك المراهنين نافذة على مواقف الناس تجاه النساء بشكل عام. الافتراض السائد في بريطانيا هو أن المساواة بين النساء بشكل عام آخذة في التحسن ، لكن دراستنا تظهر أن هذا ليس صحيحًا في السباقات. وإذا اختار الجمهور تجنب دعم الفرسان رغم قدرتهن على تحقيق عوائد أفضل ، فما مدى التمييز الجنسي الذي لا يزال موجودًا في مجتمعنا؟


نشكركم على قراءة المنشور عبر مجلة المذنب نت, المتخصصة في التداول والعملات الرقمية والمشفرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى